انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » أهم الخطوات لوضعية جلوس سليمة أثناء العمل

أهم الخطوات لوضعية جلوس سليمة أثناء العمل

يعاني الكثير من الناس من أوجاع الظهر والرقبة، بسبب الجلوس الطويل على المكتب وعدم اتباع الحركات الصحية أثناء الجلوس
ويقدم لارس أدولف من الهيئة الألمانية للسلامة والصحة المهنية بمدينة دورتموند، خطواتٍ بسيطةٍ لضبط المقاعد بشكلٍ سليمٍ.

 وأكد الخبير الألماني أن أهم قاعدةٍ عند ضبط المقعد تتمثل في ملامسة القدمين للأرض على الدوام، لأن تعلق السيقان في الهواء يُمثل أكثر العوامل إجهادًا بالنسبة للظهر.أما القاعدة الثانية فهي في استخدام مسند الظهر حيث يوضح أدولف أن وظيفة مسند ظهر المقعد تتمثل في تدعيم ظهر الموظف وتخفيف الحمل الواقع عليه. وعن كيفية ضبط المسند بشكلٍ سليمٍ، قال “ينبغي ضبط وضعية المسند، بحيث يتلامس ظهر الموظف معه عند الجلوس”.

وشدد الخبير الألماني على ضرورة أن تتسم مساند المقاعد المستخدمة في الأعمال المكتبية بالقابلية للميل إلى الخلف بحيث يتحرك المسند مع ظهر الموظف عندما يميل إلى الخلف.

وتتمثل القاعدة الثالثة بتحريك الجسم، مشيراً إلى أن التمايل بالجسم وتحريكه يُعد شيئاً صحياً للغاية، لأن الثبات في موضع جلوس واحد بشكلٍ دائمٍ فتراتٍ طويلةٍ يضر بصحة الظهر. لذا فإن مَن يحرص على التمايل بجسده من آن لآخر عند العمل على المكتب، يُمارس بذلك نشاطاً حركياً مفيداً لجسده، بشكلٍ عام ولظهره على وجه الخصوص.

ولكي لا نخسر صحتنا وقابليتنا للعمل أرجو منكم اتباع خطوات بسيطة لوضعية جلوس سليمة أثناء العمل والنصائح البسيطة  التي تخفف آلام الظهر لديكم، وأجو أني قد قدمت لكم الفائدة مما ذكرت

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى