انت هنا : الرئيسية » نادي حواء » أهم الأسباب التي تجعل الرجل يتغير بعد الزواج!

أهم الأسباب التي تجعل الرجل يتغير بعد الزواج!

لماذا يتغير الرجل بعد الزواج؟ ما الذي يجعل علاقة الحب التي كانت متأججة بين الزوجين في بداية الزواج تخبو بعد ذلك، ويحل محلها الروتين والملل الدائمين؟ من المخطئ: الزوج أم الزوجة؟ تعالوا نكتشف الأسباب التي تجعل الرجل يتغير بعد الزواج!

• شكل الزوجة بعد الزواج!
كثير من النساء يهملن العناية بأنفسهن والاهتمام برشاقتهن بعد الزواج، وذلك بسبب كثرة الحمل والولادة، وعدم الاهتمام بالنظام الغذائي الصحي، الأمر الذي يجعل المرأة تفقد رشاقتها، مما يدفع الزوج إلى الالتفات إلى صاحبات القوام الرشيق ممن يملئن شاشات التلفاز صباحاً ومساءاً، ويبدأ في عقد مقارنةٍ ظالمةٍ بينهن وبين الزوجة الأم!

• انشغال الرجل بحياته الخاصة!
قد يبدو الأمر غريباً، فما معنى وجود حياةٍ خاصةٍ للرجل بعد الزواج إذا كان قد اختار أن يؤسس أسرة ويحيا حياةً اجتماعيةً جديدةً؟ أليس من الأولى أن يكون اهتمامه منصباً على هذه الحياة الاجتماعية الجديدة، وأفرادها المشاركين له من زوجةٍ وأبناء؟ لكن – للأسف – ليس هذا ما يحدث! فالعديد من النساء يشتكين من انشغال الزوج بحياته الخاصة مع الأصدقاء ورفاق العمل، وابتعاده عن المنزل متحججاً في أغلب الأحيان بأنه يسعى وراء تدبير مصاريف الحياة الكريمة لزوجته وأبنائه.. لكن أليس من الأولى أن يشارك الرجل في تربية أبنائه بدلاً من الاهتمام بجمع المال لأبناءٍ لا يعرف عن أخلاقهم شيئاً لأنه قد قضى عمره في جمع المال لهم؟

• وجود امرأة  اخرى بحياته!
وجود امرأة أخرى في حياة الزوج من الأمور التي تجعله ينصرف عن الاهتمام بزوجته وأبنائه، ويولي الاهتمام بنفسه وبمظهره عناية خاصة، وهي الأشياء التي لا تخطئها عين حواء لحظة حدوثها؛ فالزوجة أول من تعلم! فمهما يحاول الرجل إثبات عكس ذلك تظل الحاسة السادسة لدى الزوجة هي الدليل الذي لا يخطئ في هذه الأمور!

• الأبناء هم السبب!
كثيراً ما يشتكي الرجال من ابتعاد زوجاتهم عنهم بعد الزواج نتيجة اهتمامهن بالأبناء الصغار، وانشغالهن باحتياجاتهم على حساب احتياجات الزوج العاطفية والنفسية، مما يدفع الرجل تلقائياً إلى الشعور بأنه مواطن من الدرجة الثانية، ومن ثم يبدأ في الانشغال بأمور أخرى تخصه هو شخصياً بدلاً من مشاركة الزوجة عبء مسئولية تربية الأبناء.

ما رأيكم في هذه الأسباب؟ هل هناك أسباب أخرى تجعل الرجل يتغير بعد الزواج؟ شاركونا!

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى