انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » أهمية فيتامين “ج” لتحسن الحالة النفسية للمرضى

أهمية فيتامين “ج” لتحسن الحالة النفسية للمرضى

هناك العديد من الفوائد الصحية لفيتامين (ج) أو ما يعرفه البعض بفيتامين سي ، مثل تقوية الجهاز المناعي، والوقاية من أمراض القلب والسرطان، لكن هل يمكن أن تكون هناك فوائد نفسية لفيتامين ج؟ هذا ما اكتشفه العلماء بالفعل!

ففي دراسةٍ كنديةٍ حديثةٍ اكتشف الباحثون أن فيتامين (ج) قد يساعد على تحسين المزاج لدى مرضى العناية المركزة في المستشفيات، وقد وجد الباحثون أثناء الدراسة التي أجريت بمستشفى “مونتريال جويش جنرال هوسبيتال” ومعهد “لادي دافيس” للأبحاث الطبية في كندا، أن إعطاء مرضى العناية المركزة جرعات محددة من فيتامين (ج) قد ساهم في تدعيم ورفع الحالة المعنوية لديهم.

وأثناء الدراسة، قام الأطباء بإعطاء بعض مرضى العناية المركزة فيتامين (د)، بينما أعطوا البعض الآخر جرعاتٍ من فيتامين (ج)، وذلك لمدة 10 أيام، وقد أظهر المرضى الذين أُعطوا فيتامين (ج) تحسناً في الحالة المزاجية، بينما لم يظهر المرضى الذين تم إعطاؤهم فيتامين (د) أي تغير في هذا الشأن.

وقد علق رئيس الباحثين الدكتور جون هوفر على هذا الاكتشاف قائلا: ” إن عدم وجود أي تأثير لفيتامين “د” في المزاج هو دليل جيد على أننا لا نتعامل مع ردة فعل وهمية بل أن ذلك يبدو تأثيراً بيولوجياً حقيقياً… كما أن العلاج ( بفيتامين ج – آمن وبسيط ورخيص.”

عن الكاتب

عدد المقالات : 680

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى