انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » أكثر “5” كوابيس عند النساء

أكثر “5” كوابيس عند النساء

أكدت دراسة حديثة أن النساء يرون أحلاما وبصفة خاصة كوابيس أثناء النوم أكثر من الرجال وذكرت الدراسة أن نسبة الذين يرون الأحلام المزعجة أو الكوابيس بين الرجال تصل إلى 19% مقارنةً بالنساء التي قد تصل نسبة الكوابيس بينهن إلى 30%.

ورجحت الدراسة التي أُجريت في جامعة ويست إنجلاند أنه قد تكون الهرمونات النسائية و تغير درجة حرارة الجسم نتيجة الدورة الشهرية عوامل مؤثرة في رؤيتهن للأحلام والكوابيس بشكل واضح.
وذكرت الدراسة أن الجهاز الحوفي المتحكم في الإنفعالات الإنسانية داخل المخ هو المسؤول عن رؤية الأحلام و الكوابيس أثناء النوم حيث أنه يقوم بترتيب جميع الانفعالات التي حدثت على مدار اليوم و إلغاء الانفعالات غير المرغوب فيها أثناء النوم وهذا ما يُسبب رؤية الأحلام حسب ما ذكرت الدراسة.
وأشارت الدراسة لأكثر الأحلام والكوابيس انتشارا ًبين النساء، فعلى سبيل المثال ترى النساء أنهن يُحَلِقنَ في السماء أو يعثرن على المال و المجوهرات وأحياناً ترى الفتيات أنفسهن في علاقة حميمة مع أحد المشاهير أو مع شريك صديقتها، وعلى النحو الآخر ذكرت الدراسة أكثر 5 كوابيس شهرة فمثلا يرون أن وحشاً أو شبحاً يطاردهن أو أن تتسلقط أسنانهن. وفي كوابيس أخرى تحاول الفتاة أن تصل لمكانٍ ما و لكن أشياء كثيرة تعوقها أو أنها إقتربت من الموت و سوف تسقط من فوق جرفٍ عالٍ و فتيات أُخريات يرون أنفسهن في الكابوس فجأة مجردين من الملابس أمام الأخرين و يُفسَر هذا الكابوس على أنه عدم ثقة بالنفس وعدم القدرة على المواجهة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 685

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى