انت هنا : الرئيسية » جمال حواء » أفضل نصائح للحصول علي صور رائعة للأطفال

أفضل نصائح للحصول علي صور رائعة للأطفال

تصوير الأطفال من أكثر الموضوعات المحببة لنفوس الكثير من المصورين – المحترفين والمبتدئين على حد سواء، وهل يوجد مصور في العالم يستطيع أن يمنع نفسه من تسجيل ابتسامة رائعة أو لحظة شقاوة بريئة لطفل بعدسة كاميرته؟!
لكن هل يمكن أن نصور نحن أيضاَ أطفالنا صوراً رائعة ومحترفة؟ بالتأكيد! فتصوير الأطفال فن يستلزم مهارات وقواعد معينة نظراً لطبيعة التعامل مع الطفل، وهي القواعد التي نستعرضها معاً في النصائح الآتية لالتقاط صور رائعة للأطفال:
أفضل وضع لتصوير الطفل 
الأطفال كائنات تعشق الحركة، لذا فأفضل الأوضاع لتصوير الطفل هو أن يكون طبيعياً بدون تكلف. صورّ طفلك وهو يلهو بألعابه، وهو يقفز من الفرح أو من الحزن، صوره في لحظات البكاء والنوم، صوره في أي لحظة تشعر أنك تريد أن تتذكرها معه حينما يكبر. حاول دائماً أن تلتقط الصورة وهو لا يشعر بك، فلا داعي للتكلف. أما إذا أردت أن ينظر إلى الكاميرا فيكفي أن تلفت انتباهه لك.
المسافة 
إذا كان الطفل هو محور الصورة، فحاول أن تقترب إليه بحيث يظهر بمفرده في الصورة، مع إعطاء مساحة ضيقة للخلفية. ومن الممكن أيضاً الاقتراب من الطفل والحصول على صورة جيدة من خلال تقنية الزووم في الكاميرا، لكن مع مراعاة أن يظهر جسم الطفل كله، ولا تقطع بعض أجزاء كالقدمين مثلاً. أما إذا كنت تريد أن يكون وجه الطفل هو محور الصورة فقط، فهنا يجب الاقتراب بشكل أفضل بحيث تظهر ملامح الطفل وتعبيراته كما تريدها.
خلفية الصورة 
أفضل صور الأطفال هي تلك التي تلتقطها في بيئة الطفل الطبيعية، وسط ألعابه، على سريره، وفي حمامه أيضاً! لكن لا يعني ذلك أن تكون خلفية الصورة تنم عن الفوضى في المكان، بل حاول أن يكون المكان مرتباً قدر الإمكان عند التقاط الصورة.
أما في حالة التصوير الخارجي، فكلما زادت الألوان كلما كان ذلك أفضل! جرب مثلاً تصوير الطفل على العشب الأخضر، أو بجوار بعض النباتات والزهور، أو في حديقة الحيوان مثلا أو غيرها من الأماكن المفتوحة، مع مراعاة عامل الأمان طبعاً عند التقاط الصورة للطفل.
أفضل زاوية للتصوير
يفضل أن ينحني المصور قليلاً عند التقاط صورة الطفل، بحيث يكون على نفس مستوى طول الطفل، وذلك للحصول على أفضل نتيجة للصورة.
الإضاءة
إذا كنت ستلتقط صورة خارجية، فاحرص على اختيار الأوقات التي لا تكون فيها الإضاءة قوية جداً بحيث تفسد الصورة. ومن أفضل الأوقات لالتقاط الصور عموماً في الصباح الباكر أو بعد الظهر. أما إذا كان التصوير في وضح النهار والشمس قوية، فاحرص على أن تكون الشمس في ظهركم أو على جانبكم. وإذا كان التصوير في وقت الغروب مثلاً، فيمكنك استعمال الفلاش للحصول على أوضح نتيجة للصورة.
أما إذا كانت الصورة داخل المنزل، فيراعى توفير الإضاءة الكافية، كأن تصور الطفل مثلاً بجوار النافذة أو غيرها من الأماكن المنيرة في المنزل.
والآن أسرع بإحضار الكاميرا والتقط لأطفالك صوراً رائعة تخلدونها في ألبومات العائلة.

عن الكاتب

عدد المقالات : 683

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى