انت هنا : الرئيسية » صحة حواء » أفضل الأطباق الصحية لبناء العظام

أفضل الأطباق الصحية لبناء العظام

إن عمل تغيرات بسيطة على حميتك هو اسهل طريقة للحصول على جسم سليم وتنفيذ القرارات الصحية للسنة الجديدة. إستبدال الاطعمة الدهنية والغنية بالسكريات والدسم هو أول قرار يجب أن تلتزمي به. تقدم خبيرة التغذية الصحية كيمبرلي سنايدر وصفات منزلية شهية وخالية من الدسم للحصول على جسم سليم، واليوم تقدم لك وصفة صحية جديدة.
تقول كيم، ” غموس الحمص لذيذ ولكنه لا يناسب الجميع لأن يسبب الازعاج والانتفاخ والغازات، لهذا قمنا باستبدال الحمص بالكوسا، فهي أخف وأسهل للهضم.” الكوسا غنية بالمواد المغذية الصحية والفيتامينات مثل ج (الضرورية لبناء العظم والجلد، والحفاظ على أسنان صحية)، وفيتامين ب ، الذي يساعد على انتاج الخلايا الجديدة.
في هذه الوصفة، ستحصلين على منافع تجميلية ايضا من الطحينة، التي تصنع من بذور السمسم. تقول كيم “بذور السمسم هي إحدى المصادر النباتية الاغنى بالكالسيوم، التي تمنحك عظام قوية.” جربي غموس الكوسا كوجبة خفيفة مع أعواد الكرفس أو الجزر أو كسندويتش.
طبق حمص خالي من الحمص:
المكونات:
2 حبة كوسا عضوية.
3/4 كوب طحينة.
3 ملعقة كبيرة خميرة غذائية.
½ كوب عصير ليمون.
5 فص ثوم، مقطع.
2 ½ ملعقة صغيرة ملح بحر.
الطريقة:
إمزجي كل المكونات في خلاط حتى تصبح ناعمة. قطعي خضار مختلفة مثل الكرفس، الفلفل الاحمر، والخيار والجزء واستعمليه لاكل غموس الكوسا، هذه هي الوجبة الخفيفة التي يجب أن تبحثي عنها.

عن الكاتب

عدد المقالات : 688

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى