انت هنا : الرئيسية » الرئيسية » أغلى جهاز آي باد في العالم من الذهب والألماس.. وعظام الديناصور بالصور

أغلى جهاز آي باد في العالم من الذهب والألماس.. وعظام الديناصور بالصور

أغلى جهاز آي باد

قام مصمم بريطاني بإصدار أغلى جهاز آي باد 2 في العالم، مصنوع من الذهب الخالص، وأحجار الماس الحر بثمن يقدر بحوالي 8 ملايين دولار أمريكي.

المصمم البريطاني ستيوارت هيوجز Stuart Hughes صنع جهازين فقط بتلك المواصفات الفخمة، والغريب في الأمر أن أحد الجهازين قد بيع بالفعل لزبونٍ لم يفصح عن جنسيته أو هويته، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة الديلي ميل على موقعها.

أغلى جهاز آي باد في العالم

وقد حرص المصمم على تغليف أغلى جهاز آي باد في العالم بغلاف مكون من كيلوجرامَيْن من الذهب الخالص عيار 24، بالإضافة إلى أحجار الألماس الحر بوزن 12.5 قيراطًا، أما شعار التفاحة المقضومة الشهير لشركة “آبل” في ظهر الجهاز فصُنع من 52 حجر ألماس.

وقد غُلِّفت واجهة الجهاز بأجزاء منعمة من أقدم حجر في العالم (Canadian Ammolite) والذي يبلغ عمره 75 مليون سنة، وأُضيف إليها  أجزاء من عظام ديناصور منقرض بلغ وزنها 57 جرامًا.

أما زر القائمة الرئيسية في واجهة الجهاز، فتم تشكيله من حجر ماسي بوزن 8.5 قراريط، محاط بـ 12 ماسة نقية من الشوائب والعيوب.

الجدير بالذكر أن المصمم البريطاني ستيوارت هيوجز قام في العام الماضي بإصدار أغلى جهاز “آي فون” في العالم، وهو الجهاز المرصع بالماس والذي قُدر ثمنه بـ 8 ملايين دولار أيضًا.

أغلى جهاز أي فون

كذلك فقد استخدم الذهب أيضًا في صناعة جهاز لاب توب أبل “ماكنتوش” مرصع بـ53 ماسة، بلغ ثمنه نحو نصف مليون دولار.

أغلى جهاز أبل

المصمم الشهير بدأ هوايته الغريبة والمكلِفة في سن الثانية عشر، عندما قام بتغطية دراجته كاملةً بالذهب الخالص عيار 24 قيراط!

عن الكاتب

عدد المقالات : 683

اكتب تعليق

لابد من تسجيل الدخول لكتابة تعليق.

الصعود لأعلى